نظام الأمين لشركات التوزيع
يقدم برنامج الأمين حلولاً متكاملة لشركات التوزيع من حيث وضع الهيكلية العامة للشركة (مجموعات المندوبين والمشرفين) وتحديد الأهداف الخاصة بكل موزع من الموزعين وتنظيم ومراقبة الجولات التي يقوم بها كل واحد منهم. بالإضافة إلى تزويد هذه الشركات بالكثير من التقارير الإحصائية المتنوعة التي تشكل أرضية ثابتة لإصدار القرارات بالاعتماد على أرقام وإحصائيات واقعية سواء كانت متعلقة بسياسة التوزيع التي سيتم اعتمادها (أهداف, عروض خاصة…إلخ) أم بالسياسة الداخلية للشركة (حوافز وعمولات الموزعين).
يتميز هذا البرنامج بالمواصفات التالية, ولا بد لتطبيق هذا النظام واستثماره بالوجه الأكمل من القيام بعدد من الخطوات اللازمة. (انظر إعدادات نظام التوزيع):
تنوع في التقارير وحرية في الخيارات
تقارير متميزة لشركات التوزيع (نسب تحصيل المندوبين والعملاء، مبيعات المناطق والمندوبين، والعملاء الأكثر حركة، والعملاء المطابقة وغير المطابقة، وغيرها) وذلك ضمن شروط يحددها المستخدم وضمن تقاطعات كبيرة بين المناطق والمندوبين.
مرونة في حساب العمولات
يقدم البرنامج آلية خاصة بحساب العمولات تعتمد على تحقيق الموزع لهدف البيع وتغطية العملاء (أي استيفاء عدد الزيارات المحدّدة للزبائن) وتنفيذ الفعاليات المطلوبة وتقييم مدير المبيعات.
مع استثمار نظام النقاط بحيث تجمع نقاط المندوب من هذه المصادر, وهذا يخلق توازناً في تغطية العملاء وتحقيق هدف البيع وتنفيذ الفعاليات الأخرى.
بالإضافة إلى اعتماد نظام الشرائح الذي يجعل العمولة تصاعدية طرداً مع عمل الموزع, مما يساهم في رفع إنتاجية الموزعين وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد.
إمكانية دراسة حركة الموزعين باستخدام التقارير
تقارير إحصائية عن الزيارات الفعالة وغير الفعالة للموزعين حسب المناطق.
طريقة حقيقية لدراسة السوق وتنشيط المبيعات
يقدم نظام التسويق والتوزيع أدوات وتقارير تمكّن إدارة المبيعات من إجراء دراسة واقعية ومفصّلة للسوق ومن نواحٍ متعدّدة (قنوات البيع – مناطق التوزيع…) لتتمكن من اتخاذ القرارات التي تعتمد على إحصائيات وبيانات حقيقية تؤدي إلى زيادة فعليّة في المبيعات.
إمكانية تقسيم السوق إلى عدة وحدات ودراسة كل وحدة على حدة
المزيد من الدّقة والواقعية والتخصيص في دراسة نشاط الموزعين والسوق باعتماد آلية تقسيم السوق إلى وحدات تسويق لتتم الدراسة على مستوى هذه الوحدات.
وتتكون كل وحدة توزيع من عدّة مناطق مقسّمة على عدّة خطوط أو تمثل قناة بيع على عدة مناطق.
مدخل سهل إلى بيانات العملاء وخطوط التوزيع
يزود البرنامج إدارة المبيعات بالمعلومات اللازمة عن كل عميل بما فيها (اسم العميل – اسم صاحب العلاقة – قناة البيع – رقم الهاتف – الرمز الدولي – الدّين الأعظمي المسموح ..)
كما يوفر طريقة سهلة ومرنة لتقسيم العملاء على خطوط توزيع يومية حسب دورة المبيعات في الشركة.
طريقة سهلة ومرنة لصياغة الأهداف التي تزيد المبيعات
يعالج برنامج الأمين للتسويق الأهداف التي تخدم زيادة المبيعات بطريقة سهلة وتفصيلية فهو يقدم للمستخدم وسطي المبيعات على مستوى كل زبون لكل مادة, ويوزع الهدف المطلوب لكل مادة على العملاء بنسبة المبيعات القديمة ويقوم بتجميعها ليحصل على هدف الزبون بالقيمة وهدف المندوب من كل مادة وهدف المندوب بالقيمة مع إمكانية تثبيت هذه الأهداف أو تغييرها حسب سياسة الشركة.
معالجة مبسطة للحسميات والعروض الخاصة
يقدم البرنامج طريقة مرنة لتعريف نظام منح الحسميات والهدايا وشروطها حسب الفترات وحسب أنواع العملاء و يوفر طريقة سهلة لتحديد الميزانية المخصّصة لكل وحدة توزيع ليتم توزيع هذه الهدايا والحسميات بالطريقة التي تضمن الحصول على نتائج مفيدة.
إمكانية تصنيف العملاء حسب قنوات البيع
تمثل قنوات البيع الجهات التي سيتم تسويق المنتجات فيها سواء كانت شركات كبيرة أو معامل أو صيدليات أو مطاعم أو فنادق….إلخ.
ويقدم برنامج الأمين للتسويق أنسب طريقة لتصنيف العملاء وفق هذه القنوات. كما يتيح البرنامج للمستخدم الحصول على تقارير متنوعة تخدم إدارة المبيعات في دراسة توزيع المنتجات على هذه القنوات والمساحة المتاحة والتي تشغلها هذه المنتجات في كل قناة.
سهولة ومصداقية في الحصول على تفاصيل عمل المندوب
سجل نظام المبيعات كل العمليات التي يقوم بها المندوب أثناء جولته, وتنتقل هذه البيانات بوثوقية عالية إلى إدارة المبيعات. كما تتوفر في البرنامج مجموعة من التقارير التي تجمع عمل المندوب وتقارن هذا العمل مع الهدف المطلوب والزيارات المطلوبة والفعاليات المطلوبة.
معلومات كافية لاتخاذ القرارات وبسرعة
يقدم نظام التسويق والتوزيع مجموعة من التقارير الإحصائية والتجميعية تمكن إدارة المبيعات من تغيير سياسة التسويق ووضع الخطط التسويقية عن دراية واضحة.
برنامج المندوب يعمل على أجهزة البالم وعلى Pocket Pc
برنامج المندوب يعمل على أجهزة Palm وحواسب الجيب, ويمكن للمندوب من خلال هذا البرنامج التعرف على كل معلومات العميل عن طريق لصاقة الباركود التي يتم وضعها عند العميل, مع إمكانية طباعة الفواتير على طابعات محمولة صغيرة يحملها المندوب.
إمكانية تسجيل الزيارات يدوياً
في حال عدم الاعتماد على أجهزة البالم أو Pocket PC فإن البرنامج معدّ أيضاً ليسمح للمستخدمين بإدخال البيانات يدوياً. بحيث يمكن تحرير الفواتير والسندات يدوياً في البرنامج وحفظ سجل بالزيارات.
نظام متكامل لشركات الخدمات اللوجستية
%
برامج احترافية لشركات التوزيع
للطلب او الاستفسار